Oh Snap!

Please turnoff your ad blocking mode for viewing your site content

ماهو vpn و كيف تحصل على افضل برنامج vpn للاندرويد

/
/
/
126 Views

ماهو VPN و كيف تحصل عليه

ماهو vpn ؟ الشبكات الخاصة الافتراضية، هو الاسم الكامل ل VPN، التي هي في الأساس الشبكات الخاصة التي تم إنشاؤها لربط اثنين (أو أكثر) في مواقع نائية مع بعضها البعض، بحيث يكونون في نفس الشبكة الافتراضية. بالنسبة للشخص العادي، فإنه يخلق شبكته الخاصة التي يمكن الوصول إليها عبر شبكة عامة (الإنترنت). وتستخدم الشبكات الخاصة الإفتراضية من قبل الشركات لإنشاء شبكات خاصة آمنة تسمح للموظفين بالوصول عن بعد إلى بيانات الشركة التي تستضيفها على خوادم خاصة، وأكثر من ذلك بكثير. الأفراد، من ناحية أخرى، عادة ما يستخدمون الشبكات الخاصة الإفتراضية لاخفاء هويته أثناء التصفح، وتأمين البيانات على الشبكة. لذا، إذا كنت تتساءل حول ما إذا كان يجب استخدام VPN أم لا، فهناك إيجابيات وسلبيات في استخدام VPN.

ماهو VPN؟ VPN باختصار: هو طريقة للتخفي أثناء تصفح الشبكة العنكبوتية و إخفاء معلوماتك أو الظهور في بلد آخر، سيبقى سؤال ما هو VPN مبهما كثيرا و لا يعطي إجابات كافية لفهم الدور الرئيسي الرذي يقوم عليه لكنه يعني في الانترنت التخفي عن الشبكة.

إيجابيات استخدام VPN

لنكون صادقين مع نفسنا و مع الغير، هناك الكثير من الايجابيات، أكثر من السلبيات،  عندما يتعلق الأمر باستخدام الشبكة الافتراضية الخاصة. ومع ذلك، فإن السلبيات أخطر كثيرا من الايجابيات عندما يتعلق الأمر باستخدام شبكات VPN للعمل  على الأمور الحساسة، وهذا سبب كاف يدفعك لقراءة هذه المقالة بالكامل لفهم المخاطر التي ينطوي عليها استخدام VPN قبل أن تؤذي نفسك بالاعتقاد بأن VPN يعني الأمان الكامل أثناء التصفح.

تعزيز الأمن

الطريقة الأساسية التي تعمل بها شبكات VPN (أو من المفترض أن تعمل)، هو أنها تشفر حركة مرور الشبكة الخاصة بكامل، حتى تضمن نقل المعلومات خلال الشبكة بشكل آمن. وهذا يعني الأمان لحركة مرور الشبكة الخاصة بك. لذلك، يجب عليك بالتأكيد استخدام خدمة VPN جيدة كلما كنت متصلا عبر شبكة غير آمنة، مثل نقاط واي فاي العامة. إذا لم يتم تشفير الحركة المرورية الخاصة بك، سوف يتمكن أي شخص من التنصت عليك أو يسرق معلوماتك و بياناتك السرية من الأجهزة الخاصة بك.

هذا أيضا هو السبب الذي يجعل الشركات تستخدم شبكات VPN أمنية مشددة للسماح فقط لموظفيها من الوصول إلى بيانات الشركة. مع الشبكة الافتراضية الخاصة، يمكن الاتصال مع بعضنا البعض، والتواصل عبر الشبكة، كما لو كنا نجلس في نفس المبنى تماما كالاتصال عبر شبكة الاتصال المحلية.

تجاوز الجغرافية و القيود المفروضة على مواقع على الإنترنت والمحتوى

ولعل هذا هو السبب الأكثر شيوعا الذي يدفع الناس لاستخدام الشبكات الخاصة الافتراضية VPN.  يمكنك بسهولة استخدام VPN للالتفاف على القيود الجغرافية التي توضع على المواقع والمحتوى. فالكثير من المواقع لا تسمح للعرب بالدخول لمواقعها و تجعلها في مساحة محددة كالولايات المتحدة الأمريكية و غيرها، كما أن بعض المجالات تعد حكرا على دول بعينها كمجال الفوركس الذي بسببه منع الكثير من الأمريكيين من التداول مع بعض الشركات أو جلها بسبب الضرائب المرتفعة التي تفرضها الولايات المتحدة على شركات التداول. و كمثال الصورة أسفله لتطبيق Spotify الذي بمجرد محاولة تنزيله يخبرك أنه لا يتوفر في دولتك!

ما هو VPN

 انتهت مقالة ماهو vpn و حتى نلقاكم في مقالة أخرى حول كيفية اختيار خدمة vpn جيدة. إذا كنت استفدت من مقالة ماهو vpn يمكنك مشاركتها مع أصدقائك من الأزرار في الأسفل.
  • Facebook
  • Twitter
  • Google+
  • Linkedin
  • Pinterest

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

It is main inner container footer text

تابع صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي

Inline
Inline