حل مشكلة الشاشة الزرقاء هل هو ممكن في ويندوز؟

0 50

حل مشكلة الشاشة الزرقاء – مشكل الهاردوير و السوفتوير

حل مشكلة الشاشة الزرقاء

حل مشكلة الشاشة الزرقاء سؤال لا يزال يراود الكثير من مستخدمي ويندوز  حيث يبدو دائما مشهدا غير مرغوب فيه أن تظهر الشاشة الزرقاء و أنت تعمل على أشياء مهمة على الحاسوب. تظهر المشكلة المعروفة ب BSODs عندما تصادف ويندوز ويندوز خطأ فادحا لا يمكن التعافي منه، الأمر الذي يتطلب إعادة تشغيل الحاسوب وربما ينتج عن ذلك فقدان العمل الذي كنت تقوم به.

الشاشة الزرقاء أو شاشة الموت كما تطلق عليها مايكروسوفت هي أسوأ نوع أخطاء الكمبيوتر التي يمكن أن تحدث لك، و الشاشة الزرقاء تحدث نتيجة لتحطم ملفات ويندوز نفسها أو نتيجة لبعض الأجهرز التالفة.

ما هي الأسباب التي تؤدي للشاشة الزرقاء؟

حل مشكلة الشاشة الزرقاء لا يأتي إلا مع الفهم الحقيقي لمسبباتها، و تحدث الشاشة الزرقاء عموما بسبب خلل في برمجيات ويندوز نفسها كتلف بعض الملفات المهمة أو انخفاض قدرتها بشكل كبير، و كذلك تحدث بسبب عطل في هاردوير الحاسوب و يكون السبب الرئيسي غالبا في حدوثها المعالج (البروسيسور) الذي يتعذر عليه قراءة الكم الهائل من الأوامر التي تحدث في وقت واحد.

و لتعرف مصدر المشكل بالضبط عند حدوث المشكل ينشأ ويندوز ملف مصغر يحفظ فيه سبب المشكل مع تفاصيلها و يمكنك فتح الملف و قراءة النشرة اموجودة داخلة للالمام أكثر بطبيعة المشكلة.

ما هو حل مشكلة الشاشة الزرقاء؟

في الغالب يكون السبب المباشر للشاشة الزرقاء خطأ من المعالج أو القرص الصلب، لكن قد يتسبب في المشكلة أيضا الدرايفرات التي تثبت غالبا مع الويندوز – خصوصا ويندوز 7- و هذه الدرايفرات قد لا تتوافق مع الحاسوب لذلك وجب البحث عن الدرايفرات الأصلية و إعادة تثبيتها فإن لم يتكرر ظهور الشاشة الزرقاء لديك فستكون الدرايفرات أصل المشكلة، أما إن تكرر فينصح كذلك بإعادة تثبيت ويندوز لتبرئته من تهمة تحطم الملفات التي قد تحصل أثناء تثبيتك لأحد البرامج أو تصفحك لإحدى المواقع الملغومة أو تحميل ملف ملغوم كذلك.

اقرأ موضوع: برنامج حرق ويندوز على فلاشة لتعرف كيفية تثبيت ويندوز من USB

إصلاح ويندوز عن طريق خاصية الاسترجاع (Restore).

استخدام خاصية استعادة أو استرجاع للنظام ضروري عند هذه الحالة ، فهو حل بديل لإعادة الفرمتة، إذا كنت تملق قرص ويندوز عليك البدأ بالاستعادة عند ظهور شاشة التثبيت أمامك بالضغط على Restore.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تابع صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي

close-link